الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد هذه الاجراءات الجديدة المنظمة للأحذية والمصنوعات المماثلة وموعد دخولها حيّز التنفيذ

نشر في  29 أفريل 2021  (10:52)

تدخل الاجراءات الجديدة المنظمة للأحذية والمصنوعات المماثلة، والرامية الى تنظيم القطاع وضمان سلامة صحة المستهلك، حيز التنفيذ يوم 21 اوت 2021، وفق ما افاد به المركز الوطني للجلود والاحذية في بلاغ وجهه، الى مصنّعي ومزودي وموردي الاحذية والمصنوعات المماثلة.
ووردت هذه الاجراءات في الأمر الحكومي عدد 571 لسنة 2020 المؤرخ في 7 أوت 2020 المتعلق بالأحذية والمصنوعات المماثلة والقرار الصادر عن وزيري الصناعة والتجارة، بالرائد الرسمي عدد 83 لسنة 2020، المؤرخ في 21 اوت 2020، والذي يهم تأشير تركيبة الأحذية والمصنوعات المماثلة وبضبط متطلبات السلامة المتعلقة بها .
وستتضمن هذه النصوص التزامات جديدة تخص التأشير وتحديد الخاصيات الكيميائية والفيزيوميكانيكية للأحذية من اجل ضمان صحة وسلامة المستهلك وتوفير أحذية ذات جودة عالية. وستركز هذه الاجراءات على صحة وسلامة المستهلك للاحذية والمصنوعات المماثلة مع مزيد الاهتمام بجودة المنتجات وتنظيم نشاط الصناعة المحلية.
وتنطبق الاحكام الجديدة على المتعاملين الاقتصاديين، بغاية العرض او الوضع في السوق او التوزيع بصفة مجانية للاحذية والمصنوعات المماثلة.
ودعا المركز الوطني للجلود والاحذية في هذا الصدد، جميع المتعاملين الاقتصاديين، الى ضرورة الاستعداد لتطبيق الإجراءات الجديدة قبل التاريخ المحدد.