الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة السيسي يصادق على قانون فصل ''الإخوان'' من وظائفهم

نشر في  02 أوت 2021  (00:07)

أمضى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد غرة اوت 2021 ، القانون عدد 135 لسنة 2021، بشأن فصل الموظفين الحكوميين بغير الطريق التأديبي وقانون الخدمة المدنية.

وأشارت وسائل إعلام محلية مصرية، إلى أن السيسي صادق على تعديلات بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1972 في شأن الفصل بغير الطريق التأديبي، وقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

وبحسب الإعلام المحلي، تنص التعديلات على أنه "لا يجوز فصل العاملين بالجهات المُشار إليها بالمادة بغير الطريق التأديبي، إلا في حالة الإخلال الجسيم بمرفق عام بالدولة أو بمصالحها الاقتصادية أو إذا قامت بشأنه قرائن جدية على ارتكابه ما يمس الأمن القومي للبلاد وسلامتها".

وتضمنت المادة أيضاً أن "إدراج العامل على قائمة الإرهابيين وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، يعد قرينة جدية، أو إذا فقد الثقة والاعتبار أو فقد سببا أو أكثر من أسباب صلاحية شغل الوظيفة التي يشغلها، وذلك عدا الأسباب الصحية".

ويشير القانون إلى أنه "لا يجوز الالتجاء إلى الفصل بغير الطريق التأديبي إذا كانت الدعوى بطلب الفصل قد رُفعت أمام المحكمة التأديبية".