الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث مستجدات قضية شركة الاتصال بالقلعة الكبرى

نشر في  13 سبتمبر 2021  (16:11)

أكدّ مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 علي عبد المولى، أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي في قضية شركة الاتصال بمدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة، وأذن قاضي التحقيق بتوجيه إنابة عدلية لفرقة مقاومة الإجرام بتونس العاصمة يبقى بمقتضاها المظنون فيهم الـ 6 بحالة احتفاظ لمزيد تعميق الأبحاث.

وأضاف عبد المولى أن التهم تتعلق، بالاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السُكّان على مهاجمة بعضهم البعض، إضافة إلى إثارة الهرج والقتل والثلب بالتراب التونسي.
ومن التهم أيضا الموجهة لـ 10 أشخاص، منهم 6 مثلوا اليوم بحالة احتفاظ أمام النيابة العمومية وشخص آخر في حالة سراح و 3 أشخاص بحالة فرار، بينهم صاحب الشركة وزوجته، المؤامرة الواقعة لارتكاب أحد الاعتداءات ضدّ أمن الدولة الداخلي وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة.

يذكر أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2، أذنت يوم الجمعة الماضي، بالاحتفاظ بستة أشخاص، وذلك على إثر قيام فرقة خاصة بالتحول إلى مقر شركة خاصة في القلعة الكبرى، تحوم حولها شبهات متعلقة بالاعتداء على أمن الدولة والحصول على تمويلات أجنبية وتبييض الأموال والإساءة إلى الغير عبر شبكة الاتصال العمومي، بحسب ما أكدّه في تصريح سابق للجوهرة اف ام، الناطق الرسمي باسم المحكمة، علي عبد المولى.
جوهرة