الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة تأخر التصريح بالسفر من قبل رئاسة الجمهورية يتسبب في ابطال مشاركة مسرحية "ذئاب منفردة" لمخرجها وليد الدغسني في مهرجان بالاردن

نشر في  13 سبتمبر 2021  (20:37)

كشف المخرج المسرحي وليد الدغسني أنه كان من المقرر سفر فريق مسرحية "ذئاب منفردة" الى الأردن لتقديم عرض في اطار مهرجان صيف الزرقاء المسرحي التاسع عشر.

واضاف أنه بعد أن وافقت وزارة الثقافة على اقتناء تذاكر الطيران، طلبت رئاسة الجمهورية الملف للتثبت والي اليوم، لا خبر يذكر عن الرفض أو القبول، مع العلم أنّ المهرجان انطلق البارحة وفاتت امكانية مشاركة المسرحية التونسية في فعالياته.

وفي هذا الاطار، افادنا المخرج وليد الدغسني بما يلي: "لم نتلق ردا لا بالسلب ولا بالايجاب للأسف... يقال انها إجراءات استثنائية والحقيقة لا أفهم لماذا تم تجاهل ملفنا وحرمان الفريق من السفر؟ الأمر معلق وغامض ولا من توضيح الي حد هذه اللحظة على الرغم من اننا جهزنا كل الإجراءات من تلاقيح وتحاليل، ووزارة الثقافة وافقت على مساندة الرحلة وتقديم العرض... امر غريب فعلا".

ومن ناحيتنا نتساءل ونتوجه بسؤال لرئاسة الجمهورية راجين منها توضيح اسباب عدم التصريح بالسفر لفريق مسرحية "ذئاب منفردة" لمخرجها وليد الدغسني، وهل يُقبل ان تظلّ فرقة مسرحية في انتظار رد بالموافقة او بالتصريح الى "اشعار قادم" وبدون اجل واضح حتى يُفوّت الفريق المسرحي على نفسه فرصة تمثيل البلاد في هذا المهرجان او غيره من المهرجانات المسرحية التي دأبت تونس على المشاركة فيها. 

شيراز بن مراد