الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد انطلاق المرحلة الأولى من مشروع SAFIR ودعم 13 من قادة المشاريع في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية

نشر في  15 سبتمبر 2021  (13:07)

تعمل جمعية "البديل"  منذ 2013 على  تمكين المواطنين من التمتع بالحق في الفن والثقافة  بتونس. وتعمل بخبرتها على بلورة المشاريع الثقافية وتقديم أشكال ثقافية مبتكرة. كما تدعم الفاعلين في الميدان الثقافي  و خاصةً  في الاقتصاد الثقافي والإبداعي.

بعد تطوير حصص تدريب المهنيين والفنانين، قرر البديل تنظيم مداخلاتهم من خلال تطوير برنامج كامل لبناء القدرات  وذلك بدعم  قادة المشاريع في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية.  

لمدة عام ونصف، تم التركيز على مشروع SAFIR  وهو برنامج حضانة. كما تم العمل على تسريع المشروع - بدعم من المفوضية الأوروبية والمعهد الفرنسي في باريس و Lab'Ess و Pitchworthy و AUF و CFI Media.

ابتداء من 15 سبتمبر 2021 حتى مارس 2022، تنطلق المرحلة الأولى من المشروع وتتمثل في الحضانة. وسيتم دعم 13 من قادة المشاريع المختارين من قبل فريق من المحترفين لتطوير وتفعيل أفكارهم .

اعتبارًا من مارس 2022 وحتى سبتمبر، سيتم التنتقل إلى مرحلة التسريع التي سيتم خلالها تخصيص تمويل يصل إلى 25000 يورو لإطلاق مشاريعهم.

وتعمل جمعية "البديل" على تطوير هذا المشروع بالشراكة مع هياكل في المغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن وفلسطين لإنشاء شبكة من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفير فرص لفائدة الشباب حاملي مشاريع.

صفحةFacebook :  https://www.facebook.com/