الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الصهيوني

نشر في  26 سبتمبر 2021  (10:55)

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال قتلت أربعة فلسطينيين على الأقل خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد.

وقالت الوزارة في بيان: "استشهاد مواطن أُصيب بالرصاص الحي، وصل إلى مستشفى ابن سينا (في جنين) بحالة حرجة من بُرْقين (جنوب غرب جنين)"، دون مزيد من التفاصيل.
 
وفي بيان لاحق، قالت الوزارة إن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها باستشهاد 3 مواطنين من بلدة "بدّو" شمالي القدس.
 
من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، العبرية، إن الجيش الصهيوني قتل أربعة فلسطينيين على الأقل، الليلة الماضية خلال حملة اعتقالات نفذها في مدينتي جنين ورام الله.
 
ونقلت الصحيفة عن ناطق باسم الجيش الصهيوني، قوله، إن “تبادلا لإطلاق النار، وقع في عدة حوادث في الضفة الغربية، خلال عملية واسعة النطاق لقوات الجيش ضد حركة حماس”.
 
وأضافت الصحيفة نقلا عن الناطق العسكري: “الحديث يدور حول عملية اعتقال واسعة النطاق تتعلق بالبنية التحتية لحركة حماس، والتي تتابعها قوات الأمن (الإسرائيلية) منذ عدة أيام”.
 
وتابع الناطق إن حملة الاعتقالات، نٌفّذت في ثلاث مناطق بالضفة.
 
وعلّق الناطق باسم الجيش الصهيوني على تبادل إطلاق النار بقوله “هناك احتمالية لتطور الأمر بإطلاق الصواريخ (من قطاع غزة)”، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.
 
في غضون ذلك، دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى تصعيد “المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس والطرق الالتفافية”.
 
وقالت الحركة، في بيان، أصدرته عقب استشهاد 4 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في مدينتي رام الله وجنين: “خيار المقاومة والرصاص هو القادر على حماية حقوقنا وتحرير أسرانا وحماية مسرانا”.
 
وتابعت الحركة:” دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وإن شعبنا وفي مقدمته قادة حماس سيظلون في مقدمة الصفوف لمواجهة المحتل مهما بلغت التضحيات، حتى دحره عن أرضنا، واستعادة حقوقنا كاملة، وحماية مقدساتنا”.
 
القدس العربي