الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد مجموعة الفنادق العالمية « أكور » تؤكد استعدادها لتطوير مشاريعها في تونس

نشر في  24 نوفمبر 2021  (08:04)

عبّر وفد عن مجموعة الفنادق والسياحة  » أكور »، عن استعداد المجمع العالمي مع شركائه العالميين، لمزيد تطوير مشاريعه الاستثمارية وأنّ تونس تعد من ضمن أولاوياتها في الاستثمار السياحي.
كما عبّروا، خلال لقاء جمعهم بوزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين، بتونس، عن استعداد المجمع، بعث برامج مشتركة مع الهياكل المختصة في التكوين السياحي، في مجال التكوين والرسكلة والاستقبال واللغات لفائدة عمال القطاع السياحي، وفق بلاغ اصدرته الوزارة.
ونوه بلحسين، بقيمة الاستثمارات السياحية التي انجزها مجمّع « أكور » في عدد من مناطق الجمهورية، في تدعيم الاقتصاد والتشغيل والتي ساهمت في تطوير صورة تونس في الخارج كوجهة تحظى بثقة المستثمرين العالميين وجاذبة لكبرى العلامات السياحية .
ودعا المجمع إلى مزيد الاستثمار في تونس في فترة يشهد فيها الاقتصاد التونسي صعوبات جرّاء جائحة كوفيد – 19، لا سيما في ظل وعود حكومية بتشجيع المستثمرين وتذليل كل الصعوبات ومزيد تبسيط الإجراءات لدعم إحداث المشاريع ودفع نسق التنمية.
وكانت المجموعة وقعت، على سبيل المثال، يوم 25 أفريل 2014 اتفاقا تعاون، مع بنك تونس العربي الدولي لاحداث نزل جديد بمدينة صفاقس يحمل علامة « إيبيس ».
وتمتلك مجموعة « أكور » 5200 نزلا في 110 بلدا عبر العالم توفر حوالي 40 علامة فندقية وتوفر النزل اكثر من 762 الف غرفة وفق وثيقة نشرتها المجموعة على موقعها الالكتروني.