أفاد كاهية مدير بالادارة العامة للحج والعمرة بوزارة الشؤون الدينية سمير بن نصيب، اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021، بأن عدد المسجلين لموسم الحج (2022/2021)، بلغ نحو 219 ألف و119 مترشحا وذلك بعد انتهاء عملية التسجيل وغلق باب الترشحات يوم 21 نوفمبر المنقضي.

وقال بن نصيب، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ عملية التسجيل تواصلت على مدى شهر كامل، مبرزا أنّ الإدارة المركزية والمصالح والادارات الجهوية بصدد المصادقة حاليا على ملفات المترشحين ومراجعتها والتدقيق في مختلف بياناتها.
وستنطلق بداية من الأسبوع القادم وبعد الانتهاء من آجال المصادقة على مختلف الملفات، المرحلة الثانية والمتعلقة بالتثبت من إمكانية الحج المسبق للمترشحين، وفق بن نصيب الذي لفت إلى أنّ هذه العملية تتم بالتعاون بين وزارة الشؤون الدينية والادارة العامة للحدود والأجـانب بوزارة الداخلية.

وبشأن إمكانية الحج من عدمه لهذا الموسم، أكّد سمير بن نصيب أن المملكة العربية السعودية لم تتخد بعد هذا القرار وبالتالي لم يتم تحديد الحصة الممنوحة لتونس، مذكّرا بأن حصة تونس من الحجيج لم تتجاوز خلال السنوات السابقة 10 آلاف و 982 شخصا.

ولفت المسؤول بوزارة الشؤون الدينية، إلى أنه، وفي قادم الأيام، وإن تم التأكيد على أداء مناسك الحج لهذا الموسم سيكون هناك حصة مضبوطة لتونس سيتم توزيعها على مختلف المعتمديات وبالتالي سيتم تحديد القائمات الدعوة للفحص الفني ثم القائمات النهائية وقائمات الانتظار .