الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة فرنسا تسجل حصيلة قياسية جديدة من الإصابات بكورونا بلغت نحو 335 ألف حالة

نشر في  06 جانفي 2022  (13:53)

 بلغ مجموع الإصابات اليومية بفيروس كورونا الأربعاء في فرنسا نحو 335 ألف إصابة في حصيلة قياسية جديدة، وفق ما أعلنه وزير الصحة أوليفييه فيران، الذي رحب في الوقت نفسه بتلقي 66 ألف شخص جديد أول جرعة من اللقاح هذا اليوم، ولم يبلغ الملقحون هذا العدد منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر.

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران الأربعاء أن بلاده سجلت نحو 335 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا هذا اليوم، في حصيلة قياسية للبلاد، فيما تلقى 66 ألف شخص أول جرعة من اللقاح.
وقال فيران خلال المناقشات الدائرة في الجمعية الوطنية حول مشروع قانون حول شهادة التطعيم إن "هيئة الصحة العامة في فرنسا ستعلن عن حصيلتها هذا المساء، ولكن أذكر أننا سجلنا اليوم 335 ألف إصابة في بلدنا".
ورُصد الثلاثاء ما مجموعه 271,686 إصابة يومية جديدة بـكوفيد، في حصيلة قياسية جديدة.
ورحب فيران بتلقي 66 ألف شخص جديد أول جرعة من اللقاح الأربعاء، ولم يبلغ الملقحون هذا العدد منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر.
وألمح وزير الصحة إلى أن هذه الزيادة الواضحة في تلقي الجرعة الأولى من اللقاح تتعلق بالمناقشات حول تمرير مشروع القانون المتعلق بشهادة التطعيم والتصريحات المثيرة للجدل لإيمانويل ماكرون، مشيرا إلى أنه لا يعتقد بعامل "الصدفة".
وقال الوزير أمام الجمعية الوطنية: "إذا قمنا بذلك لمدة 70 أو 75 يوما، سنوفر الحماية الكاملة للسكان في فرنسا من الأعراض الخطيرة". ولم يتلق نحو خمسة ملايين فرنسي أي جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19، خمسهم من المعرضين للخطر.