الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية وزارة المرأة: اقتناء 100 روبوت تعليمي وتجهيزات معلوماتية

نشر في  14 ماي 2022  (12:00)

أكدت وزارة الأسرة والمراة والطفولة وكبار السن، اليوم السبت 14 ماي 2022، أن المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل تولى اقتناء 100 حزمة روبوت تعليمي بقيمة 142 ألف دينار محملة على ميزانية الوزارة قصد إحداث 24 ورشة في كافة المراكز الجهويّة للإعلامية الموجّهة للطفل.
وأضافت وزارة المرأة في بلاغ لها، أن هذا المشروع سيشمل قبل إطلاقه بصفة فعليّة، تكوين 30 إطارا في مجال الروبوتات التعليميّة، لضمان أوفر حظوظ النجاح لهذه التجربة الأولى من نوعها بمختلف ولايات الجمهوريّة.
وبينت الوزارة أنه سعيا إلى توفير كافة الوسائل التقنية والتكنولوجية لإطلاق هذه الورشات في بداية السنة التربوية 2022-2023، تمّ اقتناء تجهيزات معلوماتية بقيمة 1218 ألف دينار موزعة بين حواسيب مكتبية وحواسيب محمولة ولوحات رقمية بما سيسمح بتشغيل البرمجيات المعلوماتية الحديثة ويمكّن من تجديد أسطول التجهيزات الإعلامية بنسبة 35 بالمائة.
وأبرزت الوزارة أن هذا المشروع يكرس حرصها على إعطاء دفع جديد لنشاط المراكز الجهويّة للإعلاميّة الموجّهة للطفل وتعزيز اشعاعها والاستجابة لحاجيات الطفل والأسرة على حدّ السواء في المجالات المتّصلة بالإعلامية والذكاء الاصطناعي.
ولفتت وزارة المرأة والأسرة إلى أن هذا المشروع يتنزل في إطار تنفيذ استراتيجية المراكز الإعلامية الموجهة للطفل 2022-2025 والتي من بين محاورها تجديد الأنشطة التربوية الموجهة للأطفال وفقا للرؤية التي رسمتها الاستراتيجية بهدف خلق "طفل مبتكر مبدع يفكر خارج الصندوق" وسعيا إلى توفير كافة سبل النجاح لإطلاق ورشات الروبوت التعليمي في كافة مراكز الإعلامية الموجهة للطفل.
 


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
قضية مقتل الشابة رحمة لحمر: معطيات جديدة صادمة من شأنها ان تقلب كل سيناريو القضية، ووالدها يكشف هذه المستجدّات
خاص: إعفاء معتمد بن عون من منصبه على خلفية حادثة رفع صورة قيس سعيد على صومة أحد المساجد، وهكذا كان ردّ رئيس الجمهورية
في واقعة خطيرة: انسحاب اعوان الامن من عرض لطفي العبدلي بصفاقس بسبب مقطع من المسرحية
تعرف على خطاياك الجبائية و المرورية من هاتفك الجوال..
لن تصدق عدد أبناء السلطان سليمان الحقيقي وزوجاته الأربع.. تعرف عليهم
سيدي بوزيد: الاحتفاظ بضابطين من الحرس الوطني لهذا السبب
سيدي بوزيد: ما حكاية تورّط هؤلاء المسؤولين ديوان الخدمات الجامعية في تهم تخصّ التلاعب والاستيلاء على المال العام وتزوير فواتير؟
جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي تعلق على الصورة التي تم رفعها على صومعة المسجد بساحة المهرجان
آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك