الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية بمناسبة يوم العلم: رئيس الجمهورية يمنح الوسام الوطني للاستحقاق لرئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني

نشر في  05 أوت 2022  (23:21)

 أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 5 أوت 2022 بقصر قرطاج على موكب الاحتفال بيوم العلم. وأكّد رئيس الجمهورية في كلمته بالمناسبة على اعتماد تونس في حماية ديمقراطيتها الناشئة وقهر الصعاب الظرفية التي تعترضها على عزم بناتها وأبنائها وتسلّحهم بالعلم والمعرفة والذكاء وبالعمل والأمل.

وتولّى رئيس الجمهورية منح الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع التربية والعلم لثلّة من رجال التربية والعلم وتكريم المتفوقين في مختلف امتحانات الشهادات الوطنية واسناد الجوائز الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا والجوائز الوطنية للتنشيط الثقافي.. ومنح رئيس الجمهورية ، الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع التربية والعلم لرئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني ومجموعة من الشخصيات التي تميزت بأعمالها واسهاماتها في مختلف المجالات ذات الصلة بالتعليم والتربية.

ويذكر ان جامعة صفاقس احتلت مؤخرا المرتبة الاولى وطنيا ثم تليها جامعة المنار و جامعة المنستير ثم قرطاج حسب موقع تصنيف الجامعة حسب الأداء الأكاديمي CWTS Leiden Ranking ، وفق تقريراً سنوياُ وعالمياً يتضمن تصنيف الجامعات والكليات لأفضل كلية تعليمية و مقاييس علمية ترتكز على البيانات المتوفرة من المعلومات العلمية ومؤشرات الأداء البحثي، بما فيها عدد المقالات والاقتباسات ومجموع الوثائق والتعاون الدولي.

عيادي