الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية في ظل وجود اضطراب وفراغ في عملية توزيع المواد العلفية المدعمة.. والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي يتخذ هذا القرار

نشر في  13 سبتمبر 2022  (11:13)

بـعد المنشور الصادر من وزير الفلاحة المتعلق بتخلي الخلايا الترابية للارشاد الفلاحي عن توزيع المواد العلفية المدعمة وإعطاء الولاّة الحق في اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية توزيع هذه المادة الحساسة، وفي هذا السياق أكد والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي في تصريح لـالجمهورية انه تم عقد اللجنة الجهوية لتوزيع المواد العلفية بحضور جميع الأطراف المتداخلة من ولاية وتجارة وفلاحة.

تولت اللجنة صياغة مقترحات منها ايجاد صيغة جديدة لضمان حسن توزيع مادة العلف المدعم، وفي ظل الفراغ الحاصل وما يقتضيه القانون من ان للولاة الحق في اصدار تدابير استثنائيّة واستنادا لمقترحات اللجنة و إلى المنشور القديم الصادر عن وزير الفلاحة سنة 2012 والذي يقضي باشراف دائرة الإنتاج الحيواني بخلية الارشاد الفلاحي علي توزيع هذه المادة الاساسية، وجه والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي مراسلة تقضي بتسخير دائرة الإنتاج الحيواني للإشراف على توزيع المواد العلفية المدعمة في انتظار امر رسمي يصدر من وزير الفلاحة لتنظيم طريقة وصيغة جديدة للتوزيع.

في هذا الاطار قال والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي ان التسخير هو آلية متاحة للولاة لضمان مصالح الفلاحين والمحافظة على ديمومة القطيع وخاصة ان ولاية سيدي بوزيد تملك ثروة حيوانية هامة. للإشارة الي ان الولاية الاولى وطنيا التي قامت بهذا التسخير.

يذكر ان النقابة الأساسية للأطباء البياطرة رفضت العمل بالتساخير وطالبت والي الجهة بالتراجع الفوري عن قرارات التسخير.

Aucune description disponible.

منير الهاني