الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة "داعش" تتبنى تفجير الضاحية الجنوبية في بيروت

نشر في  04 جانفي 2014  (20:12)

اعلنت "الدولة الاسلامية في العراق والشام - داعش" في بيان نُسب إليها، مسؤوليتها عن عملية التفجير الذي ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس الماضي وراح ضحيتها 4 شهداء وقرابة 70 جريحاً. "داعش"، وفي البيان الذي نشر على الأنترنات، اعترفت بأنها "دكت معقله (حزب الله) بعقر داره فيما يسمّى بالمربع الأمني في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس الموافق لـ 30 صفر 1435 للهجرة، في دفعة أولى صغيرة من الحساب الثقيل الذي ينتظر هؤلاء الفجرة المجرمين"، بحسب ما جاء في البيان الموقع باسم "وزارة الإعلام / الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام".
وفي حين لم يتم التأكد من مصدر البيان الذي نُشر بعد ظهر اليوم على حساب مؤسسة الإعتصام على موقع تويتر، تطرق البيان في جزئه الأكبر الى ما سمي "الأحداث الأخيرة في ولاية حلب" والتطورات في العراق، لافتاً إلى أنه في الوقت الذي انطلقت فيه جحافل الدّولة الإسلامية في العراق والشّام لاستعادة المناطق التي انحازت منها في العراق، وبدأ زحفهم المبارك من مدن الأنبار حتى الموصل مروراً بصلاح الدّين".
كما حذرت "داعش" من مغبة سيطرة الجيش السوري الحر على "ولاية حلب" ووقوعها "في سويعات بأيدي جيش النظام النصيري المجرم"، مضيفاً "لا تسلوا حينئذ عمّا سيُفعل بكم، وهذا ما يريده النّظام قبل أن تبدأ فصول المؤامرة عليكم بالاكتمال في "جنيف 2".
الحياة


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
قضية مقتل الشابة رحمة لحمر: معطيات جديدة صادمة من شأنها ان تقلب كل سيناريو القضية، ووالدها يكشف هذه المستجدّات
خاص: إعفاء معتمد بن عون من منصبه على خلفية حادثة رفع صورة قيس سعيد على صومة أحد المساجد، وهكذا كان ردّ رئيس الجمهورية
في واقعة خطيرة: انسحاب اعوان الامن من عرض لطفي العبدلي بصفاقس بسبب مقطع من المسرحية
تعرف على خطاياك الجبائية و المرورية من هاتفك الجوال..
لن تصدق عدد أبناء السلطان سليمان الحقيقي وزوجاته الأربع.. تعرف عليهم
سيدي بوزيد: الاحتفاظ بضابطين من الحرس الوطني لهذا السبب
سيدي بوزيد: ما حكاية تورّط هؤلاء المسؤولين ديوان الخدمات الجامعية في تهم تخصّ التلاعب والاستيلاء على المال العام وتزوير فواتير؟
جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي تعلق على الصورة التي تم رفعها على صومعة المسجد بساحة المهرجان
آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك