الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة تحت عنوان "كفى وصاية على أصواتنا": مجموعة من السينمائيين تعبر عن دعمها للجنة الدعم السينمائي وتصدر البيان التالي

نشر في  14 جانفي 2021  (11:40)

تحت عنوان "كفى وصاية على أصواتنا"، أصدرت مجموعة من السينمائيين التونسيين المستقلين بيانا عبرت فيه عن استغرابها من التصريحات التي صدرت عن مجموعة المخرجين الذين نصبوا أنفسهم متحدثين باسم كل السينمائيين.
وعبرت مجموعة السينمائيين المستقلين في بيانها عن احترامها لأعضاء اللجنة الحالية التي تواصل أشغالها رغم الصعوبات والانسحابات، وعن أملها في أن تجري مداولات هذه اللجنة في أحسن الظروف بعيدا عن الضغوطات.
وهذا ما تضمنه نص البيان:
"نحن السينمائيون التونسيون المستقلون، نتوجه إلى الرأي العام وإلى وسائل الإعلام، لنعبر عن استغرابنا من التصريحات التي صدرت عن مجموعة المخرجين الذين نصبوا أنفسهم متحدثين باسم كل السينمائيين. هذه التصريحات التي تشكك في أعمال لجنة التشجيع على الإنتاج السينمائي بعنوان سنة 2020 والداعية إلى حل هذه اللجنة.
نود ان نوضح أن هذه التصريحات والمواقف لا تمثل سوى أشخاصهم، وهم ليسوا متحدثين رسميين باسم قطاع كبير ومتنوع.
نذكر أن هذه اللجنة التي تم تعيينها في شهر جويلية 2020، لم يتم الطعن فيها إلا منذ ثلاثة أسابيع فقط. مما يدفعنا لرفض هذه الاحتجاجات.
نكرر احترامنا لأعضاء اللجنة الحالية التي تواصل أشغالها رغم الصعوبات والانسحابات، ونأمل أن تجري مداولات هذه اللجنة في أحسن الظروف بعيدا عن الضغوطات.
بعد سنة كانت صعبة على محترفي السينما، من المهم أن نحاول المضي قدما وأن نحترم أخلاقيات المهنة".
 
HALTE AU HOLD-UP SUR NOS VOIX
“ En tant que cinéastes tunisien-ne-s indépendant-e-s, nous nous adressons à l’opinion publique ainsi qu’aux médias afin d’exprimer notre étonnement face aux déclarations largement diffusées, ces derniers jours, d’un petit groupe de consœurs et confrères qui disent s’exprimer au nom de tous. Ces déclarations mettent en doute les travaux de la Commission d’Aide à la Production Cinématographique, au titre de l’année 2020 et poussent à la dissolution de cette même commission.
Nous tenons, d’abord, à expliquer que ces déclarations ne représentent que les personnes qui les ont émises et qui ne sont pas le porte-parole d’un corps de métier bien plus large, bien plus diversifié. Nous rappelons, également, que cette commission, désignée en juillet 2020, n’a jamais été contestée avant ces trois dernières semaines, date du début des délibérations, ce qui nous pousse à penser que les contestations ne sont pas désintéressées.
Nous voudrions réitérer notre respect aux membres de la commission actuelle dont les travaux avancent malgré les difficultés et les désistements.
Nous espérons que les délibérations se passeront dans les meilleures conditions, loin des pressions. Après une année 2020 difficile pour les professionnels du cinéma, il est important d’avancer dans le respect d’une éthique du métier pour éviter le lynchage médiatique et les fausses accusations qui ne feront que du tort au cinéma."
 


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
قضية مقتل الشابة رحمة لحمر: معطيات جديدة صادمة من شأنها ان تقلب كل سيناريو القضية، ووالدها يكشف هذه المستجدّات
خاص: إعفاء معتمد بن عون من منصبه على خلفية حادثة رفع صورة قيس سعيد على صومة أحد المساجد، وهكذا كان ردّ رئيس الجمهورية
في واقعة خطيرة: انسحاب اعوان الامن من عرض لطفي العبدلي بصفاقس بسبب مقطع من المسرحية
تعرف على خطاياك الجبائية و المرورية من هاتفك الجوال..
لن تصدق عدد أبناء السلطان سليمان الحقيقي وزوجاته الأربع.. تعرف عليهم
سيدي بوزيد: الاحتفاظ بضابطين من الحرس الوطني لهذا السبب
سيدي بوزيد: ما حكاية تورّط هؤلاء المسؤولين ديوان الخدمات الجامعية في تهم تخصّ التلاعب والاستيلاء على المال العام وتزوير فواتير؟
جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي تعلق على الصورة التي تم رفعها على صومعة المسجد بساحة المهرجان
آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك