الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة قائمة الفائزين بجائزة لينا بن مهنّي لحريّة التّعبير 2020

نشر في  14 جانفي 2021  (21:06)

تعلن مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس عن الفائزين بجائزة لينا بن مهنّي لحريّة التعبير، دورة 2020. وهم حسب التّرتيب التّفاضلي أسامة سليم وتبر النعيمي وفي المرتبة الثّالثة بالتّساوي يسر الجويني وخديجة معلّى.

فاز بالمرتبة الأولى أسامة سليم عن مقاله "سورة الكورونا(link is external)"، وفازت بالمرتبة الثّانية تبر النعيمي عن مقالها "مهاجرون غير نظاميّين زمن الكورونا. دروب الآلام لا تنتـهي في تـــونس !!(link is external)"، أمّا يسر الجويني المتحصّلة على المرتبة الثّالثة فقد شاركت بمقال عنوانه In Tunisia, women stand on the frontlines" of targeted hate speech online(link is external)" وقاسمتها هذه المرتبة خديجة معلّى بمقالها "Sur les traces de Lina Ben Mhenni la ‘faiseuse de vie’ !(link is external) ".

وتكوّنت لجنة التّحكيم الّتي ترأسها الأستاذ العربي شويخة من الأعضاء الآتين : السيّد العربي شويخة، السيّدة آسيا العتروس، السيّدة ألفة بلحسين، السيّد الصادق بن مهنّي وممثّل عن مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس.

سيقع تسليم الجوائز خلال الأسبوع المقبل مع إحترام شديد لقواعد الصحّة و ستنشر المقالات الفائزة لاحقا على موقع مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس.

وللتّذكير وقع إحداث جائزة لينا بن مهنّي لحريّة التّعبير، بمبادرة من الإتّحاد الأوروبي ،خلال سنة 2020 تكريسا للقيم المشتركة بين تونس والإتّحاد وكذلك تكريما لنضال لينا ودعما لنضالات جميع الأصوات الحرّة.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
قضية مقتل الشابة رحمة لحمر: معطيات جديدة صادمة من شأنها ان تقلب كل سيناريو القضية، ووالدها يكشف هذه المستجدّات
خاص: إعفاء معتمد بن عون من منصبه على خلفية حادثة رفع صورة قيس سعيد على صومة أحد المساجد، وهكذا كان ردّ رئيس الجمهورية
في واقعة خطيرة: انسحاب اعوان الامن من عرض لطفي العبدلي بصفاقس بسبب مقطع من المسرحية
تعرف على خطاياك الجبائية و المرورية من هاتفك الجوال..
لن تصدق عدد أبناء السلطان سليمان الحقيقي وزوجاته الأربع.. تعرف عليهم
سيدي بوزيد: الاحتفاظ بضابطين من الحرس الوطني لهذا السبب
سيدي بوزيد: ما حكاية تورّط هؤلاء المسؤولين ديوان الخدمات الجامعية في تهم تخصّ التلاعب والاستيلاء على المال العام وتزوير فواتير؟
جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي تعلق على الصورة التي تم رفعها على صومعة المسجد بساحة المهرجان
آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك