الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية خطية مالية بـ10.7 مليون دينار ضد 21 مصحة خاصة

نشر في  21 أكتوبر 2021  (19:12)

أصدر مجلس المنافسة، الأربعاء، حكما في الأصل سلط بموجبه خطايا مالية على 21 مصحة خاصة وأربع غرف نقابية ذات صلة بالقطاع بقيمة 7ر10 مليون دينار.

وأفاد مصدر بمجلس المنافسة، لـ"وات"، أن المصحات المعنية بالخطايا المالية تورطت في ممارسات مخلّة بالمنافسة تتعلق أساسا بالترفيع بصفة أحادية او انفرادية في التعريفات التعاقدية في بعض الخدمات الصحية مع الصندوق الوطني للتامين على المرض(الكنام).

وأضاف المصدر الذي فضل الكشف عن هويته، أنّ الملف انطلق بموجب تعهد تلقائي من المجلس وكذلك تبعا لشكوى رفعها الصندوق الوطني للتامين على المرض.

وأشار إلى أن قرارات المجلس تبقى ابتدائية الدرجة وتخضع لإمكانية الطعن فيها بالاستئناف لدى الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية.

وكان رئيس مجلس المنافسة رضا بن محمود قد صرح يوم 28 سبتمبر 2021 لـ"وات"، ان المجلس عقد جلسة مرافعة بمقره للنظر في ملف تعهد به تلقائيا منذ جويلية 2019، ضد الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة و54 مصحة خاصة.

وقال بن محمود إنّ التعهد التلقائي، الذي قام به المجلس يعود الى الممارسات التي تتعلق باتخاذ المصحات المعنية لقرارات الترفيع في بعض التعريفات في عدد من الخدمات الصحية.

وتتعلق هذه الخدمات بجراحة القلب والشرايين وجراحة الاوعية الدموية والاعمال الطبية على الشرايين دون احترام للاتفاقيات التي تربطها بالصندوق الوطني للتامين عن المرض.

وأشار المتحدث إلى أن المجلس سبق له ان ادان في السابق الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة من اجل اتفاق مخلّ بالمنافسة.
 


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
قضية مقتل الشابة رحمة لحمر: معطيات جديدة صادمة من شأنها ان تقلب كل سيناريو القضية، ووالدها يكشف هذه المستجدّات
خاص: إعفاء معتمد بن عون من منصبه على خلفية حادثة رفع صورة قيس سعيد على صومة أحد المساجد، وهكذا كان ردّ رئيس الجمهورية
في واقعة خطيرة: انسحاب اعوان الامن من عرض لطفي العبدلي بصفاقس بسبب مقطع من المسرحية
تعرف على خطاياك الجبائية و المرورية من هاتفك الجوال..
لن تصدق عدد أبناء السلطان سليمان الحقيقي وزوجاته الأربع.. تعرف عليهم
سيدي بوزيد: الاحتفاظ بضابطين من الحرس الوطني لهذا السبب
سيدي بوزيد: ما حكاية تورّط هؤلاء المسؤولين ديوان الخدمات الجامعية في تهم تخصّ التلاعب والاستيلاء على المال العام وتزوير فواتير؟
جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي تعلق على الصورة التي تم رفعها على صومعة المسجد بساحة المهرجان
آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك